line
  • MUSAB Real Estate

  • Mehmet Akif ERSOY caddesi no ;30D Pelitli

line

كشف حساب السيسي.. الرئيس المصري: “الناس شبعت بعد الجوع.. ولم أكن راغباً في الحكم”

كشف حساب السيسي.. الرئيس المصري: “الناس شبعت بعد الجوع.. ولم أكن راغباً في الحكم”
18 January 2018

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في كلمة بمؤتمر “حكاية وطن”، الأربعاء 17 يناير/كانون الثاني 2018، الذي يعتبره البعض تدشيناً للفترة الرئاسية القادمة، إن “الناس شبعت من بعد الجوع، وشربت من بعد العطش”.

وأضاف السيسي أنه تم وضع الأساس لبناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة فى وطن حر، مضيفاً: “لم أرغب يوماً في حكم مصر، ولست طامعاً في سلطة، لكني قبلت تكليفكم لي، وقد صارحتكم بالتحديات التي نواجهها منذ البداية”.
وتابع السيسي: “مصر اجتازت بفضل قواتها المسلحة ورجال الشرطة ومن ثم شعبها، مرحلة بالغة الصعوبة”.

وأضاف أن المعركة الطويلة التي خاضتها مصر ضد الإرهاب، تكاد تُحسم بفضل تضحيات رجال الجيش والشرطة.

ولفت إلى أنه تمت زيادة معاش “تكافل وكرامة” بنسبة 30%، وزيادة المعاشات بنسبة 15%، بالإضافة إلى زيادة مخصصات التموين ليرتفع نصيب الفرد إلى 50 جنيهاً.

وأشار إلى أن الدولة نجحت في حصار “فيروس سي” والوصول إلى نسبة شفاء 97%.

وبدأ مؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز”، الأربعاء ويستمر 3 أيام، بأحد فنادق القاهرة.

ويردُّ السيسي، خلال المؤتمر، على استفسارات المواطنين التي طُرحت من خلال مبادرة “اسأل الرئيس”، التي انطلقت بدءاً من 10 يناير/كانون الثاني واستمرت حتى 15 من الشهر نفسه.
ويعتبر البعض هذا المؤتمر تدشيناً للحملة الإعلامية للسيسي من أجل خوض فترة رئاسية جديدة، من المقرر أن تبدأ انتخاباتها في مارس/آذار 2018.

وأعلن حتى الآن 3 أشخاص، بشكل رسمي، نيتهم لخوض الانتخابات المقبلة؛ وهم: المحامي والحقوقي خالد علي، ورئيس الأركان الأسبق سامي عنان، ورئيس نادي الزمالك مرتضى منصور.

وينص الدستور المصري على ضرورة حصول المرشح على 25 ألف توكيل من 15 محافظة من محافظات مصر، أو تزكية 20 نائباً من أعضاء البرلمان.

مشابهة أخبار

  • العنوان

  • Mehmet Akif ERSOY caddesi no ;30D Pelitli Trabzon / TURKEY