line
  • MUSAB Real Estate

  • Mehmet Akif ERSOY caddesi no ;30D Pelitli

line

شقق للبيع فى طرابزون

شقق للبيع فى طرابزون
11 December 2017

 

تعتبر مدينة طرابزون من اكثر المدن التركية  جذبا للمستثمرين العرب  من الخليج العربى  خاصة و الشرق الاوسط عامة للاسباب التالية:

اولا: الموقع الجغرافى

تقع مدينة طرابزون على البحر الاسود حيث انها تتمتع بشواطئ رملية على امتداد ساحلها المترامى الاطراف. كما انها ايضا تتمتع بسلسلة من الجبال الشاهقة و المغطاة بالثلوج معظم شهور السنة. تتميز طرابزون ايضا بغاباتها الخضراء و التى يعيش فيها العديد من الحيوانات  و الطيور النادرة و المحمية بقوانين حماية البيئة التركية. المناظر الطبيعية فى طرابزون كان من اهم عوامل الجذب السياحى مما كان له الاثر الكبير على سوق العقار التركى عامة و سوق العقارات فى طرابزون خاصة. اصبح من المالوف و الطبيعى مشاهدة لافتات شقق للبيع فى طرابزون فى شوارعها و ضواحيها نظرا للاقبال الغير عادى على اقتناء عقار للاقامة السياحية على مدار السنة.

ثانيا: الاهمية التاريخية

يعود تاريخ طرابزون الى 4500 سنة ميلادية و هى فى الاصل كانت من اكبر المدن البيزنطية و اهمها قبل ان يفتحها المسلمون العثمانيون بقيادة السلطان محمد الفاتح حيث كان فتح طرابزون مباشرة بعد فتح القستنطينية (استنبول حاليا). قلاع طرابزون البيزنطية شاهدة الى يومنا هذا على حضارة هذه  المدينة الخلابة. كانت مدينة طرابزون من اهم المدن التجارية على طريق الحرير باسواقها الكبيرة و المتنوعة.  أصبحت جملة شقق للبيع فى طرابزون جزء لا يتجزا من تاريخ المدينة العريق حيث تجدها بجوار الكثير من معالمها التاريخية.

ثالثا: المناخ الاسلامى المحافظ

تتميز مدينة طرابزون بمساجدها الكثيرة  ذات الطراز المعمارى المتميز و المنتشر بكثرة لا تخطئها العين او الاذن مما جعلها من الجهات المفضلة لدى الكثير من زوارها من دول الخليج العربى و بعض الدول الاسلامية و الشرق اوسطية. من السائد و الاعتيادى فى طرابزون ايضا رؤية النساء المحجبات و بكثرة ملفتة للنظر مما جعلها من اهم عوامل الجذب السياحى و الاستثمارى العقارى نظرا للتقارب الثقافى و الدينى مما نتج عنة  ارتياح نفسى  للنساء الزائرات من دول الخليج العربى و الجزيرة العربية. التواجد العربى الاسلامى فى طرابزون اثر على ثقافة الاتراك و جعلهم اكثر تقبلا للغة العربية . جملة شقق للبيع فى طرابزون فى الشوارع و منصات التواصل الاجتماعى  من الجمل الشائعة اللتى تبناها رجال المال و الانشاءات الاتراك فى السنين الخمس الماضية.

رابعا: انخفاض اسعار العقارات

تعتبر اسعار العقارات فى طرابزون من ارخص الاسعار فى تركيا فهى تعتبر من الاسعار التنافسية فى هذا المجال نظرا لانخفاض تكاليف البناء و العمالة المدربة. شقق للبيع فى طرابزون اصبحت علامة من علامات طرابزون المتواجدة و بكثافة فى هذة المدينة العريقة.

مشابهة أخبار

  • العنوان

  • Mehmet Akif ERSOY caddesi no ;30D Pelitli Trabzon / TURKEY