line
  • MUSAB Real Estate

  • Mehmet Akif ERSOY caddesi no ;30D Pelitli

line

شعرت أن نهايتي قربت، 20 دقيقة وأبواب الطائرة لم تفتح ورائحة البنزين ملأت المكان.. ركاب بالطائرة المنزلقة يتحدثون عن أصعب لحظاتهم

شعرت أن نهايتي قربت، 20 دقيقة وأبواب الطائرة لم تفتح ورائحة البنزين ملأت المكان.. ركاب بالطائرة المنزلقة يتحدثون عن أصعب لحظاتهم
15 January 2018

أدلى ركاب في الطائرة التركية التي خرجت عن المدرج في ولاية طرابزون التركية بشهادات حول اللحظات الأكثر رعباً في حياتهم.

يقول أحد الركاب “عندما هبطت الطائرة كان هبوطاً قوياً جداً، وكانت مسرعة وهي على الأرض، وبدأت كما لو أنها تتزحلق، التفتّ إلى النافذة، ورأيت انحرافها عن المدرج، بعدها توقفت الطائرة وبقيت الأبواب مقفلة لمدة تقترب من 20 دقيقة”.

ويتابع وصفه لتلك اللحظات المرعبة قائلاً “لقد بدأنا نشم رائحة الوقود والأبواب لم تفتتح، كنا ننتظر الوقت الذي سنحترق فيه، عشنا لحظات مليئة بالذعر والتوتر والخوف الذي لا يوصف”.

ويضيف “لقد شعرنا أن شيئاً ما يحدث بمجرد هبوط الطائرة، لأنها دخلت بسرعة شديدة إلى المدرج، جعلتنا نتمسك بقوة في أحزمتنا، ولم نشعر بعدها إلا ونحن نتزحلق”.

ومسافر آخر يجيب عن سؤال المراسل عن شعوره في تلك الأثناء بابتسامة صفراء ردّ “لقد شعرت أن نهايتي وصلت، رائحة البنزين وذعر الناس وعدم انفتاح الأبواب، على الرغم من توقف الطائرة، وحتى عندما انفتحت الأبواب لم نستطع النزول وقتها، لقد كانت مرتفعة جداً”.

وكانت أقدام المسافرين قد تغطّت بالطين الذي وقفت عليه الطائرة على بعد ما يقارب 25 متراً من البحر.

وفي الدقائق الأخيرة ليل السبت الاحد 14يناير/كانون الثاني 2018، انحرفت طائرة محملة بـ162 راكباً، لتخرج عن مدرج الطائرات، وتتوقف على حافة منحدر، مثلما يظهر ذلك في الصور التي التقطتها وكالة إخلاص.ووفقاً للوكالة فإن طائرة الخطوط الجوية “pegasus” كانت قد أقلعت من مطار أنقرة، لتصل إلى مطار طرابزون في الساعة 11:23 مساء، وخرجت عن مسارها، بعد أن تكسرت عجلاتها الأمامية وانغرست، مقدمة الطائرة على الأرض الترابية في منحدر بجانب البحر.وورد في تصريح لنائب حزب العدالة والتنمية بعد الحادث “صالح جورا”، أن جميع الركاب الـ162 وطاقم الطائرة المكون من قائدين و4 مضيفين في صحة جيدة، وتم إجلاؤهم من الطائرة، ولم يصابوا بأي أذى.كما صرّح بعدها محافظ طرابزون “يوجيل يافوز”، بعدم وجود إصابات بين الركاب، ولكن أصابهم الذعر والخوف.
وأشار يافوز إلى أنه سيفتح المطار قريباً، فقط أُغلق لأجل تدابير تقنية، كما أكد أنهم يبحثون لمعرفة الأسباب الأساسية لوقوع الحادثة.وبعد الحادثه نشر وزير الداخلية التركي “سليمان سويلو” على حسابه في تويتر تغريدة قال فيها “ليس هناك أي إصابات بين الركاب في الطائرة التي انحرفت عن مسارها في طرابزون، نحمد الله على ذلك، والحمد لله على السلامة”

مشابهة أخبار

  • العنوان

  • Mehmet Akif ERSOY caddesi no ;30D Pelitli Trabzon / TURKEY