line
  • MUSAB Real Estate

  • Mehmet Akif ERSOY caddesi no ;30D Pelitli

line

سوق العقارات التركى

سوق العقارات التركى
09 December 2017

 

ازدهر سوق العقارات التركى فى الاونة الاخيرة و خاصة فى الخمس سنوات الماضية  نظرا لتوفر  اسعار الشقق و الوحدات السكنية  المناسبة لجميع المستويات .  اصبحت تركيا باقتصادها السريع النموو استقرارها السياسى ، قبلة للمستثمرين من دول الشرق الاوسط و اوروبا فى جميع المجالات الصناعية و التجارية . ارتبط سوق العقارات التركى مباشرة بالنشاط السياحى نظرا لتاريخها الحضارى القديم و  موقعها  فى غرب قارة اسيا و المتاخم لاوروبا ايضا.  شجعت قوانين الهجرة و الاقامة و  اسعار الشقق فى تركيا الكثير من المستثمرين و السياح العرب و الاجانب على اقتناء و شراء شقق و وحدات سكنية فى معظم المدن الرئيسية مثل استنبول و طرابزون و ازمير.  ساهمت العمالة الرخيصة و اسعار مواد البناء المتدنية نوعا ما  بالمقارنه بمثيلتها الاوروبية  ما يسمى بطفرة السوق العقارات التركى مما جعلها من اكثر الدول جاذبية فى هذا المجال نظرا للاسعار التنافسية للشقق و الوحدات السكنية الخاضعة لقوانين العرض و الطلب.

ساهم سوق العقارات التركى ايضا على خلق عدد لا باس به من الوظائف ذات العلاقة المباشرة به مما كان له اثرا ملموسا على انخفاض نسبة البطاله فى تركيا. استوعب سوق العقار التركى عدد كبير من خريجى الجامعات التركية ذوى التخصصات المطلوبة مثل الهندسة و الاقتصاد و علوم الحاسب الالى ايضا. الليرة التركية ايضا شهدت ارتفاعا و قوة  امام العملات  الاجنبية بالمقارنة بقيمتها قبل عشر سنوات و بالتحديد قبل فوز حزب العدالة  و التنمية  الاسلامي بقيادة رجب طيب أردوجان.

مما لا شك فيه ان ازدهار سوق العقارات التركى كان له الاثر الكبير على النواحى الاجتماعية التركية المحافظ بطبيعتة و المتمسك نوعا ما بتعاليمة الاسلامية على مدى ستمائة سنة مما كان له الاثر الكبير على المستثمرين العرب و المسلمين من الشرق الاوسط و العالم اجمع.  أصبح من الطبيعى جدا رؤية و تقبل غير الاتراك بمختلف الثقافات و اللغات خاصة العربية منها  مما شجع زوار المدن التركيه من بلدان

مشابهة أخبار

  • العنوان

  • Mehmet Akif ERSOY caddesi no ;30D Pelitli Trabzon / TURKEY