line
  • MUSAB Real Estate

  • Mehmet Akif ERSOY caddesi no ;30D Pelitli

line

إسرائيل تحذِّر إيران وسوريا من اللعب بالنار وتؤكد عدم نيتها التصعيد: مستعدِّون لكل الاحتمالات بعد التطور المفاجئ

إسرائيل تحذِّر إيران وسوريا من اللعب بالنار وتؤكد عدم نيتها التصعيد: مستعدِّون لكل الاحتمالات بعد التطور المفاجئ
10 February 2018

حذرت إسرائيل، السبت 10 فبراير/شباط 2018، من أن إيران وسوريا “تلعبان بالنار”، وذلك بعد إسقاط مقاتلة إسرائيلية من طراز “إف-16″، صباح السبت، بنيران سورية.

وأكدت إسرائيل أنها ستبقى على استعداد د لكل الاحتمالات، بعد تصعيد مفاجئ بينها وبين سوريا.

في حين قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس، إن إيران وسوريا “تلعبان بالنار بارتكابهما مثل هذه الأعمال العدوانية”، مؤكداً: “إننا لا نسعى إلى التصعيد، لكننا جاهزون لمختلف السيناريوهات، ومستعدون لجعلهما يدفعان ثمناً باهظاً” على مثل هذه الأعمال.

وسقطت المقاتلة الإسرائيلية بينما كانت تشن هجمات على “أهداف إيرانية” في سوريا، بعد اعتراض طائرة من دون طيار انطلقت من الأراضي السورية، بحسب ما أعلنه بيان للجيش الإسرائيلي.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، كتب في وقت سابق، السبت، على صفحته بـ”فيسبوك”، أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية رصدت “إطلاق طائرة دون طيار إيرانية من مطار تيفور بمنطقة تدمر في سوريا باتجاه اسرائيل”. وأشار إلى أن مروحية أباتشي أسقطتها “داخل إسرائيل” وهي “موجودة لدينا”.

وأضاف أنه “يتم استهداف عربة إطلاق الطائرة الإيرانية. الحديث يدور عن غارة معقَّدة داخل سوريا. تم تدمير الهدف”.

في المقابل، أعلنت دمشق تصدِّي دفاعاتها الجوية لما وصفته بأنه “عدوان إسرائيلي” على قاعدة عسكرية في وسط سوريا.

وأوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” عن مصدر عسكري قوله: “قام كيان العدو الإسرائيلي فجر اليوم (السبت)، بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى، وتصدّت له وسائط دفاعنا الجوي وأصابت أكثر من طائرة”، إلا أن تل أبيب نفت أن تكون هنالك طائرات أخرى تابعة لها أُصيبت غير الطائرة التي سقطت.

مشابهة أخبار

  • العنوان

  • Mehmet Akif ERSOY caddesi no ;30D Pelitli Trabzon / TURKEY